10/05/2016

جوجل تكشف عن هاتفي بكسل وبكسل XL الجديدين

كشفت جوجل اليوم عن اثنين من الهواتف الذكية الجديدة لها؛ بكسل وبكسل XL بهدف منافسة هواتف سامسونج وأبل. وقد أعلنت عن الهاتفين رسميا في حدث اقامته في مدينة سان فرانسيسكو، حيث سيكون الهاتفين بديل لهواتف نيكسوس التي لم تحقق نجاحا كبيراً.
جوجل بكسل
كلا الهاتفين سيتم تصنيعهما وتجميعهما بواسطة شركة HTC. وحسب ما أعلنت عنه جوجل في الحدث سيكون غطاء هاتف بكسل من الألومنيوم، مع لوح زجاجي مزخرف في الخلف. وسيكون الهاتف أول هاتف يأتي مدمج معه خدمة "مساعد جوجل" الجديدة.

هاتف جوجل بكسل سيكون بمساحة 5 بوصة وسيأتي بشاشة أمولد عالية الدقة وستكون محمية بزجاج غوريلا 4. كما أن الهاتف سيحتوي على معالج  2.15GHz سنابدرجون 821. و 4 جيجا بايتس من ذاكرة الرام، أما من حيث مساحة التخزين فهي متوفرة في نسختين 32GB أو 128GB حسب الاختيار.

كاميرا هاتف جوجل بكسل الخلفية ستائي بدقة 12 ميجابيكسل، و8 ميجابيكسل في الكاميرا الأمامية الخاصة بصور السلفي ومكالمات الفيديو. بطارية الهاتف ستأتي بسعة 2،770mAh والتي بحسب جوجل ستجعلك تستعمل الهاتف لمدة 7 ساعات متواصلة من الاستخدام، مع 15 دقيقة فقط لشحنها.

تصفح أيضا:
تطبيق جوجل ألو المنافس للواتس اب يحصل على 5 مليون تحميلة
جوجل تتعرض لصفعة قوية من الاتحاد اوروبي بسبب أندرويد

هاتف بكسل XL يضم معظم هذه المكونات، بإستثناء أنه سيكون أكبر حجم؛ 5.5 بوصة وبطارية هي بدورها أكبر بسعة 3،450mAh.

سيكون هاتف جوجل بكسل متاح لشراء إبتداءً من 649 دولار في الولايات المتحدة، وكذلك في متاجر جوجل والعديد من الباعة المعتمدين في جميع أنحاء العالم.