10/31/2016

ماك بوك برو الجديد: نحيف أخف وزنا وأكثر قوة!

كشفت شركة أبل قبل يومين في حفل اقامته في مقرها بمدينة كوبرتينو، كاليفورنيا، على ثلاث نسخ من حاسوبها المحمول الشهير ماك بوك برو. أبرز الميزات التي تم الاعلان عنها في هذه النسخ هي إضافة شاشة ثانوية و ميزة ماسح البصمة فوق الصف العلوي من لوحة المفاتيح. نسخ حواسيب الماك بوك برو هي أكثر تكلفة من سابقاتها ولكنها تحتوي على تكنولوجيات جديدة في تصميم أكثر نحافة.
ماك بوك برو الجدي

ماك بوك برو: نحيف، أخف وزنا وأكثر قوة!

في ضوء الاشاعات حول حاسوب الماك بوك برو في وقت سابق من هذا الأسبوع، لم نستغرب باضافة شريط التحكم الذي يعمل باللمس في أحدث نسخة من سلسلة ماك بوك برو.

شاشة اللمس هذه في حاسوب الماك الجديد تشمل أزرار لمساعدة المستخدم في ضبط الإعدادات والتحكم بالتطبيقات التي يستعملها. كما يستطيع المستخدم في تخصيصها حسب ما يرغب فيه وكذلك تحتوي شاشة اللمس على زر سيري Siri.
شاشة اللمس الماك الجديد
حاسوب ماك بوك برو الجديد متوفر في ثلاثة نسخ: نسختين بشاشة 13 بوصة والأخرى 15 بوصة. جميع النسخ الثلاثة تأتي بحساس بصمة اللمس مع رقاقة أبل T1 الأمنية وتعتبر أخف وأنحف حواسب ماك بوك قامت الشركة بتصنيعهما على مر التاريخ.

حاسوب ماك بوك برو 13 بوصة:

نسخة ماك بوك برو 13 بوصة هي الأقل تكلفة، حيث تقدم معالج ثنائي النواة i5 أو i7 للإختيار. كما يشمل أيضا منفذين الصاعقة. هذه النسخة متاحة إبتداء من الأن لشراء وتبدأ بسعر 1499 دولار. أما نسخة ماك بوك برو 13 بوصة الأكثر تكلفة تأتي بشريط اللمس، أربعة منافذ، ومعالج سريع i5 ويبدأ سعر هذه النسخة 1799 دولار.

حاسوب ماك بوك برو 15 بوصة:

ويشمل نسخة ماك بوك برو ذات شاشة 15 بوصة معالج إنتل I7، فضلا عن بطاقة الرسومات إي إم دي ريدون برو 450/455 التي توفر ذاكرة 4 جيجابايت وهذا سيعطي أداء الرسومات بشكل أسرع 2.3 مرة، و يبدأ سعر هذه النسخة إبتداء من 2,399 دولار.