10/22/2016

سوق بلاي تحميل المتجر خاص بنظام جوجل أندرويد

سوق بلاي في هواتف أندرويد

سوق بلاي هو بوابتك الرئيسية إلى مكتبة شاملة من التطبيقات والألعاب التي تشتغل على هاتفك الأندرويد. في هده التدوينة ستتعرف على كيفية تحميل سوق بلاي و إستعماله على هاتفك. هذا المقال هو مخصص للذين واجهو مشاكل مع سوق بلاي في هواتفهم بدءا من إختفاء أيقونة سوق بلاي من قائمة التطبيقات في الهاتف إلى المشاكل أو الأخطاء التي قد تظهر لكم عند محاولة فتح متجر سوق بلاي.
سوق بلاي

ما هي مزايا متجر سوق بلاي

يتيح لك جوجل بلاي تحميل وتثبيت تطبيقات وألعاب الأندرويد رسميا وبشكل آمن. إذ يعتبر المتجر الرسمي من جوجل لنظامها التشغيلي أندرويد حيث تمكنك الخدمة من الإستمتاع بإستخدام التطبيقات والألعاب وغيرها من المحتويات الرقمية لهاتفك أو حاسوبك اللوحي مثل الأفلام، الكتب، المجلات، الموسيقى والمزيد من الخدمات والميزات. وهناك متاجر أخرى غير رسمية ولكن من الجيد التوفر عليها كبرنامج متجر ابتويد.

غير ذلك، جوجل بلاي يتضمن قسم إضافي للمعلومات حول التطبيق أو اللعبة، هذا القسم يحتوي على النسخة الحالية للتطبيق، حجم التطبيق، تصنيف التطبيق. و أذونات التطبيق (جمع إِذن). إمكانية تحميل متجر جوجل بلاي غير متوفرة في متجر جوجل بلاي نفسه كتطبيق للتحميل. لهذا وجب عليك تحميل ملف APK الخاص بمتجر جوجل بلاي على هاتفك بشكل يدوي.

بعض الهواتف لا تأتي مدمجة معها متجر سوق بلاي

في يومنا الحاضر، كل الهواتف الذكية الأندرويد تأتي مدمجة معها خدمة متجر بلاي. لكن بعض المستخدمين قد يواجهون بعض المشاكل فيها أو البعض الأخر قد يرغب في الحصول على جوجل بلاي لاستعمالات أخرى. من ناحية أخرى، وجب التنبيه أن كل هاتف أندرويد ضروري أن يتوفر على شهادة جوجل عند احتوائه على تطبيقات جوجل، لهذا تجد بعض الهواتف الصينية الرخيصة التي تمت صناعتها من قبل شركات غير معروفة بتاتاً لا تأتي مدمجة بمتجر سوق بلاي. إذا كان هذا هو الحال، لا تقلق لأنه في هذه التدوينة سوف يتم تقديم إرشادات بطريقة مبسطة لتحميل سوق بلاي مجانا في مدة لن تتجاوز خمس دقائق وفي ثلات خطوات. يمكنك أيضاً تجربة سوق بلاك ماركت وهو متجر يتيح لك تحميل التطبيقات/الألعاب سواء كانت مجانية أو مدفوعة بشكل مجاني تماما.

تحميل سوق بلاي من مصدر موثوق

سوق بلاي متاح لتحميل و التثبيت عن طريق ملف التنصيب APK. سوف تجد الكثير من المواقع التي توفر روابط لتحميل نسخة من هذا الملف الخاص بمتجر جوجل بلاي. لكن كل على يقين أن بعضها قد يكون غير موثوق به، فقد تقابل بالصدفة عند بحثك عن نسخة من ملف APK الخاص بجوجل بلاي، ملف ملغم بفيروس يصيب هاتفك الذكي أو حاسوبك. لذلك قم بالتحميل فقط بعد التحقق من موثوقية الموقع وتأكد أنه مصدر موثوق به كالمدونة الذي تتواجد بها الأن؛ مدونة التقنية بالعربي.

رابط تحميل ملف جوجل بلاي APK المقدم من المدونة في جزء تعليمات التثبيت أدناه هو ملف نظيف و قد تم فحصه من فريق العمل وذلك بتثبيث وتجربته في الهواتف الخاصة بنا. يمكنك تحميل هذا الملف مباشرة على هاتفك أندرويد أو على حاسوبك لكي تقوم بنقل الملف من الحاسوب إلى الهاتف باستخدام كابل USB.

سوق بلاي: تعليمات التثبيت خطوة خطوة

الخطوة الاولى: تفعيل خاصية السماح بالتطبيقات المجهولة

قم أولا بالذهاب إلى إعدادات>الأمن في الهاتف من أجل تفعيل خاصية "Unknown Sources"، هده الخاصية تمكنك من تحميل التطبيقات و تثبيتها خارج متجر جوجل بلاي عن طريق ملف التثبيت APK، وهذه الخطوة هي خطوة مهمة وضرورية لكي تستطيع تثبيت متجر جوجل بلاي.

الخطوة الثانية: رابط تحميل سوق بلاي

تحميل ملف APK الخاص بالمتجر من هذا الرابط. قد تنبثق لك رسالة تحتوي على تحذير من الملف المحمل، فقط قم بتجاهلها وأكمل إلى الخطوة الأخيرة.

الخطوة الثالتة و الأخيرة: تثبيت متجر سوق بلاي

اسمح للتحميل إلى أن ينتهي، بعدها يمكنك فتح ملف تثبيت متجر جوجل بلاي وقم بتثبيته بشكل عادي وعند الانتهاء من التثبيت ستجد أيقونة سوق بلاي قد ظهرت في قائمة التطبيقات، إن لم تجدها قم بإعادة تشغيل الهاتف.