10/16/2016

تطبيق يجعل هاتفك ريموت كنترول لتحكم بالتلفاز

إستخدام الهواتف ليس فقط لعمل إتصال أو إرسال رسائل نصية أو تشغيل تطبيقات أو ألعاب.. إلخ. لكن هل تعلم أنه يمكنك أن تقوم بإستخدام تطبيق في هاتفك لتحكم عن بعد على التلفزيون؟ بدون شك، الريموت كنترول الخاصة بالتلفزيون دائما ما تضيع لنا في مكان ما في المنزل، وبالتالي قد ترغب في أن تستعمل شيئا بديلا في تلك اللحظة لتغيير القناة أو شيء أخر يتطلب التوفر على ريموت كنترول. و هناك اسباب أخرى أدت إلى إطلاق مثل هذه التطبيقات التي ستغنيك عن إستعمال أي ريموت كنترول خاصة بأي جهاز في منزلك.
ريموت كنترول تحكم التلفاز

تطبيق لتحكم بالتلفاز بإستخدام هاتفك أندرويد

كانت لدى قطعة حساس أشعة تحت الحمراء دور كبير في الهواتف، وكان الأشعة تحت الحمراء هو الخيار الوحيد بجانب البلوتوث لإرسال واستقبال الملفات بين هاتفين. ومع ذلك كانت سرعة إرسال الملفات ضعيفة وهذا كان عامل مؤثر أدى معظم الشركات المصنعة للهواتف إلى وقف اضافة هذه القطعة في الهواتف و البعض الأخر ابقت على القطعة رغبة منها اتاحة للمستخدمين بإستعملها لغرض التحكم عن بعد بالأجهزة المنزلية. ويذكر أن خاصية الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء تستخدم عادة في أجهزة التحكم عن بعد لتحكم بالأجهزة الكهربائية مثل التلفزيون، المكيف الهواءي.. إلخ.

قد ترغب في قراءة:
أخيرا يمكننا إستخدام تطبيق الانستقرام على الحاسوب!

وبعد أن عرف مطوري تطبيقات الهواتف الذكية أن بعض من الهواتف تأتي مدمجة معها قطعة حساس أشعة تحت الحمراء، بدأو في تطوير تطبيقات تمكن المستخدمين من استخدام هواتفهم كجهاز تحكم عن بعد لتحكم في الأجهزة التي تدعم الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء. فإذا كنت تملك أي هاتف مذكور في الموقع أسفله، يمكنك من استخدام هاتفك كجهاز تحكم عن بعد للأجهزة الكهربائية المنزلية مثل أجهزة التلفزيون ومشغلات دي في دي، مكيفات الهواء واجهزة أخرى.


هل هاتفي يدعم خاصية التحكم بالتلفاز؟

لكي تعرف هل هاتفك يدعم خاصية التحكم عن بعد، قم بتصفح موقع GSMArena.com اكتب في مربع البحث عن إسم هاتفك و الموديل مثال (Samsung Galaxy S6). سترى معلومات وخصائص هاتفك، قم بإيجاد عبارة "Infrared port" إذا وجدتها نعم، فهذا يعني هاتفك يدعم خاصية التحكم عن بعد. أما إذا وجدت لا، فهذا يعني لا يدعمها.

الأن بعد معرفة هل هاتفك قد تستطيع إستعماله كريموت كونترول لتحكم بالتلفاز، إليك تطبيق SURE TV Remote الذي يتيح لك إستعمال هاتفك كجهاز تحكم عن بعد. وتطبيق أخر بديل ASmart Remote إن لم يشتغل معك الأول. قم بتحميله وتثبيته على هاتفك أندرويد وإبدأ في التحكم بالتليفزيون في منزلك.