10/21/2016

سامسونج ترغم اليوتوب على محو فيديو يسخر منها

سامسونج على ما يبدو لم يعجبها ولا تجد أي مزحة في المود الخاص بلعبة حرامي السيارات "جي تي أي 5" الذي جعل من هاتف غالاكسي نوت 7 سلاحاً فتاك. في الواقع فشركة سامسونج تحاول محوه نهائياً من على شبكة الانترنت.
سامسونج ترغم اليوتوب
فقد أصدرت سامسونج طلب DMCA لحذف فيديو على موقع اليوتيوب الذي يعرض المود، وهو مود يحول من هاتف غالاكسي نوت 7 إلى قنبلة يدوية مما جعلها طريقة مضحكة للسخرية من الأزمة التي تمر منها سامسونج هاته الأيام. لكن الشركة تستجيب بطريقة مناضلة لتجاوز هذه السخرية ومحو كل ما هو يسيء لسمعتها عبر إستخدام أداة DMCA.

إقرأ أيضا:
كيفية مشاهدة مقاطع اليوتوب بدون أن تملك انترنت

الشخص الذي قام بإبتكار مود يجعل من هاتف نوت 7 قنبلة يدوية يدعى HitmanNiko. وهو لم يقوم بأي شيء مخالف لقوانين اليوتيوب. ولكن هذا لم يمنع سامسونج من رفع دعوى حقوق الملكية ضده. ونتيجة لذلك، تم حذف الفيديو وهناك شيء يبعث من الغموض بشأن الجهة المسؤولة عن إرغام اليوتوب على حذف الفيديو.

وليس واضح إذا ما قام صاحب الفيديو باستئناف طلب سامسونج. ولكن لحسن الحظ لا يزال هناك مقاطع فيديو متاحة للمشاهدة تعرض فيها لقطات من هذا المود، مثل الذي موجود في أسفل التدوينة. فعلى سامسونج بدلا من ملاحقة مستخدمي اليوتيوب، أن تقوم بتسخير هذه الموارد للعملاء المتضررين من الهاتف.