10/08/2016

لعبة سليذر الشهيرة تحقق أرباح 100 ألف دولار

قد تظن أن هذه مزحة! لكن صدقني هذه اللعبة البسيطة تحقق بالفعل مبلغ 100 ألف دولار في اليوم، نعم! لعبة بسيطة مستوحاة من لعبة الثعبان في هواتف نوكيا القديمة استطاعت أن تحقق لمطورها هذا الرقم الخيالي مما يجعلها واحدة من قصص النجاح على مستوى العمل على الانترنت. فقد كان ستيفن هاوز البالغ من العمر 32 عاماً وهو مطور ويب أمريكي، كان قبل ثلاثة أشهر جل تفكيره في كيفية دفع إيجار الشقة التي يقطن بها، الآن إنقلب الوضع فاصبح يسعى للحفاظ على لعبته لكي تعمل 24/24 ساعة بدون إنقطاع حتى يستمر في الحصول على 100 ألف دولار من الإيرادات يوميا.
لعبة الثعبان سليذر

طريقة لعب الثعبان سليذر أيو

اللعبة التي قام بتطويرها اسمها سليذر أو Slither.io، وهي مستوحاة كما ذكرنا من اللعبة الكلاسيكية "الأفعى" في هواتف نوكيا، حيث سوف تقوم بالتحكم بثعبان أو دودة (لا أحد يعلم قصد المطور في ذلك الجسم الثعباني) على كل حالة، عند البدء في اللعب ستبدأ صغير الحجم وستحتاج إلى تناول الطعام الملقي في الأرض أو الثعابين الاخرى عند موتها.. وكلما تناولت الكثير من الطعام ستزداد حجما. هناك فرق أخر وهو أنه بدلا من تجنب ذيل ثعبانك، ستحتاج إلى أن تتجنب أجسام الثعابين الخاصة باللاعبين الاخرين حتى لا تخسر. وبالتالي سيكون هدفك في اللعبة هي أن تصبح أكبر حجما!

لم تصبح لعبة سليذر فقط شعبية وانما أيضا تذر بأرباح هائلة للغاية. وتشير التقارير الأخيرة أن اللعبة على الحاسوب وفي الهواتف (أندرويد و أيفون) تجني لستيفن هاوز أكثر من 100 ألف دولار من الأرباح يوميا. اللعبة تسمح إلى ما يصل الى 500 شخص للعب في وقت واحد، مما جعل المطور ستيفن هاوز يكافح من أجل توفير الطلب المتزايد للعب فيها.

تحديات الاونلاين في لعبة سليذر

توفير الخوادم هي إحدى الأولويات اللازمة لمواكبة الطلب في لعب الاونلاين في لعبة سليذر، حيث قضى ستيفن هاوز أسابيع لإيجاد الخوادم المناسبة للعبة. لكن إستطاع بسهولة استخدام الشركات الكبيرة مثل الأمازون لتوفير الخوادم القوية لصمود أمام كثرة اللاعبين التي تتوافد على وضع اونلاين، لكن المشكل يكمن في أن مصارف الخوادم بالمواصفات القوية الباهظة من شركة امازون ستكلف ستيفن هاوز الكثير و ستفقده حصة نوعا ما كبيرة من الأرباح التي يجنيها من إعلانات اللعبة.

أسباب نجاح لعبة سليذر Slither.io

بساطة لعبة سليذر ربما هي واحدة من أسباب النجاح المفاجئ لها، بالإضافة إلى سبب آخر هو أن اللعبة لا توفر مشتريات داخل اللعبة. أي أن هناك لا ربح غير الإعلانات، كما أن هناك إمكانية لمستخدمي اللعبة أن يقوموا بدفع سعر رمزي لحذف الاعلانات. يذكر أن لعبة سليذر ليست هي الاولى للمطور ستيفن هاوز فهي كانت نتيجة لتجارب فاشلة سابقا، حيث قام بتطوير العاب وتطبيقات كثيرة ولكن لم تحقق له النجاح، ولكن إستمر في المحاولة حتى لقي النجاح في لعبة سليذر.

تحميل لعبة سليذر على أندرويد و أيفون

يمكنك تحميل لعبة سليذر على أندرويد أو تنزيل لعبة سليذر على أيفون. أو في الحاسوب عن الطريق تصفح الموقع الرسمي للعبة في المتصفح.