10/22/2016

بالفيديو: سيارة تيسلا تسوق لوحدها في الشوارع

لم يتبقى الكثير وستصبح سيارات تيسلا ذاتية القيادة تجوب شوارع الولايات المتحدة. فيوم أمس أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla أن جميع السيارات الجديدة لها سوف تأتي مدمجة بأجهزة إضافية لدعم "قدرة القيادة الذاتية"، كما قامت بنشر فيديو توضح فيه الشركة بالضبط ما يستطيع برنامج القيادة الذاتية القيام به.
سيارة تيسلا ذاتية القيادة

فيديو سيارة تيسلا الذاتية وهي تجوب الشوارع

برنامج جهاز القيادة الذاتية لم يتم الانتهاء منه بعد ولم يتم الموافقة عليه بعد من قبل المنظمين، لكن الفيديو المنشور من قبل الشركة (أسفل التدوينة) هو مثير للإعجاب، حيث قامت سيارة تسلا ذاتية القيادة بالخروج من المرآب، ثم القيادة في أنحاء المدينة، واخيراً إيجاد مكان في موقف السيارات، كل هذا ذاتي بدون تفاعل من السائق! بالرغم من أنه كان هناك شخص جالس في مقعد السائق، إلى أنه كان فقط لدواعي قانونية. وقال الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، ايلون موسك الذي نشر المقطع على حسابه في تويتر، أن السيارة هي ذكية بما فيه الكفاية لعدم إستخدام موضع سيارات المعاقين.

من المنزل إلى المكان المقصود

كل ما تحتاج القيام به عند الركوب في سيارة تسلا هو البوح بالمكان الذي تود الذهاب إليه، إذا لم تقول شيئا فسوف تقوم سيارتك بفحص جدول مواعيدك وتأخذك إلى الوجهة المفترضة. بعدها سوف تقوم سيارة تيسلا بتحديد الطريق الأفضل، التنقل في الشوارع، الطرقات المعقدة والطرق السريعة.

عندما تقوم تيسلا بالوصول إلى وجهتك، ببساطة ستخرج من السيارة وسيقوم برنامج تيسلا تلقائيا بالبحث عن مكان لكي يركن فيه السيارة لوحدها، ما هو مثير للإعجاب أكثر هو أنه يمكنك إستدعاء السيارة عن طريق الهاتف لكي تقلك أينما كنت.

يمكنك من مشاهدة الفيديو المنشور من قبل تيسلا الذي تظهر فيه ماذا كفاءة سيارتها الذاتية القيادة: