11/05/2016

أفضل وأسرع 8 متصفحات إنترنت لأجهزة الحاسوب

هل تبحث عن أفضل برنامج متصفح للإنترنت من حيث السرعة لتثبيته على حاسوبك و جعله كمتصفحك الأساسي الذي تستخدمه لتصفح؟ في هذه التدوينة سوف أقوم بإدراج قائمة من أفضل متصفحات الويب السريعة التي تتميز بالسرعة، الكفاءة، الحماية و الموثوقة وفقا لآراء المستخدمين والخبراء.
أفضل متصفحات إنترنت
على الرغم من ادعاء جميع أو بالأحرى كل المتصفحات على أنها تتميز بكل تلك الميزات الذي يبحث عنها المستخدم العادي وعلى رئسها أن تكون سريعة عند العمل بها، تفتح المواقع بسرعة و لا تستهلك الكثير من موارد الجهاز. المتصفحات الـ8 المدرجة أسفل هي مصنفة حسب السرعة، الكفاءة والحماية. حسنا دعونا نرى..:

قائمة أفضل 8 متصفحات الإنترنت على الحاسوب

1. متصفح جوجل كروم

يعتبر جوجل كروم من أفضل برامج تصفح الإنترنت، إذ يساعد مستخدمي الإنترنت بتصفح المواقع بشكل أسرع فضلاً عن سهولة إستخدامه و سرعة تجاوبه عند فتحه في حاسوبك. متصفح جوجل كروم يأتي بالكثير من الخيارات، الميزات والإضافات الرائعة. يمكنك قراءة المزيد حول متصفح جوجل أكثر تفصيلا في هذه التدوينة.
 

2. متصفح فايرفوكس

فايرفوكس هو متصفح جد شهير يستخدمه الملايين من متصفحي الإنترنت. على الرغم من أنك ستتصفح مواقع الويب بسرعة عادية مع الإصدار الافتراضي ولكن إذا ما استخدمت بعض الإضافات لتخصيص الإعدادات، سترى بسرعة التصفح ازدادت بشكل ملحوظ.
 

3. متصفح سفاري

سفاري هو واحد من أفضل وأسرع برامج التصفح المستخدمة في حواسب الماك وهواتف أيفون.
 

4. متصفح أوبرا

أوبرا هو أيضا متصفح يوفر تجربة رائعة في تصفح الإنترنت بشكل أسرع إلى جانب متصفحات الويب الشهيرة الأخرى. فإذا كنت ترغب في زيادة سرعة تصفحك للإنترنت، فقد ترغب في تشغيل وضع توربو، وهو وضع يتيح لك تخفيف الإنترنت وفتح المواقع بشكل أسرع. هناك كذلك خاصية VPN في متصفح أوبرا تسمح لك بزيارة المواقع المحظورة أو المقيدة.
 

5. متصفح يوسى براوزر

يوسى براوزر هو متصفح ناجح تم تطويره مؤخرا وبدأ في كسب شعبية كبيرة منذ إطلاقه لأول مرة بفضل دعمه للهواتف الذكية والتوصيات التي يظهرها للمستخدم حول الكثير من المواقع الجيدة و المفيدة.
 

6. متصفح إنترنت إكسبلورر (حاليا متصفح ايدج)

إنترنت إكسبلورر هو واحد من أقدم متصفحات الويب وأكثرهما شعبية والأكثر استخداما، وقد تم تطويره خصيصا لمستخدمي نظام تشغيل الويندوز. فقد قامت شركة مايكروسوفت مطورة متصفح إنترنت إكسبلورر بوقف تطويره واستبدلته بمتصفح ايدج وقامت بإضافة في هذا الأخير العديد من الخصائص والميزات المفيدة في الإصدار الجديد والتي تعتقد الشركة أنها ستحسن من تجربة المستخدم.
 

7. متصفح أفانت

أفانت هو واحد من أسرع متصفحات الإنترنت التي تتميز بالسرعة حيث تساعدك على فتح صفحات الويب بسرعة وتقليل الوقت المستغرق عند فتحه للمرة ثانية، وذلك بحفظ ملفات الموقع لكي لا يحتاج المتصفح من تحميلها مجددا، وبالتالي سيقلل من المدة المطلوبة في فتح المواقع. هذه الميزة تتواجد أيضا في المتصفحات المذكورة في هذه القائمة.
 

8. متصفح ماكستون

ماكستون هو متصفح رائع يأتي بالكثير من الميزات، الخيارات والأدوات لتخصيص المتصفح لكي يعمل ويظهر وفقا لاحتياجاتك.