11/07/2016

نظام أندرويد يتواجد بـ9 من كل 10 هواتف ذكية

كان نظام تشغيل الهواتف الذكية الأندرويد أكثر الأنظمة شعبية في العالم لفترة طويلة. ففي الربع الثالث من هذه السنة، ووفقاً لبحث جديد تم إجراؤه أكد أن تراجع مبيعات اي فون افتتح آفاق جديدة لنظام تشغيل جوجل.
رقم قياسي نظام أندرويد
وإستطاع نظام الأندرويد من الحصول على 87.5 في المئة من حصة سوق الهواتف الذكية في نهاية شهر سبتمبر المنصرم، وفقا لمحللين من مؤسسة Strategy Analytics وهي مؤسسة متخصصة في أبحاث السوق، فهنك ما يقارب 9 من كل 10 هواتف ذكية في العالم تشتغل بنظام تشغيل جوجل للهواتف الذكية. إذ تمكنت جوجل فقط في الربع الأخير من هذه السنة من شحن 328 مليون هاتف يشتغل بنظامها، أي بزيادة قدرها 10.3 في المئة من العام الماضي. كما تدين جوجل بالكثير من الشكر للشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية أندرويد المنخفضة التكلفة، فلها القليل من الفضل في الارتفاع الذي حصلت عليها جوجل في حصة سوق الهواتف الذكية.

من جهة أخرى، شحنت شركة أبل خلال نفس الفترة 45.5 مليون أيفون، بانخفاض قدر بـ5.2 في المئة خلال الفترة نفسها من العام الماضي. هاته الأرقام ليست سيئة كما تبدو بالنسبة لشركة آبل؛ فقد بدأت بشحن هاتفها أيفون 7 الجديد في شهر سبتمبر مع فقط بضعة أسابيع متبقية لنهاية الربع الثالث. وبالتالي فمن المتوقع أن تكون المبيعات قوية خلال موسم العطل.

يلاحظ في التقرير (FX#00099) أيضا تراجع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية الأخرى من قبل الشركات المصنعة لهاته الهواتف، بما في ذلك مايكروسوفت، سامسونج، وبلاك بيري. و اخرين.. فقد استطاعو تحقيق كلهم مجتمعين نسبة 0.3 بالمئة فقط من إجمالي سوق الهواتف الذكية.