6/12/2017

احترس!! الهواتف الذكية تصدر إشعاعات خطيرة على صحتك

الهواتف الذكية من سمات العصر الحديث، لكنها تعد سلاح ذو حدين فرغم مميزاتها التي لا يمكن أن ننكرها فلها مخاطر ربما تؤذي صحتنا وتعكر صفو حياتنا، فمن الثوابت العلمية أن الهواتف الذكية ينبعث منها الإشعاعات الضارة التي تشكل خطرًا على الدماغ، وذلك لما تستخدمه هذه الهواتف من الآشعة الكهرومغناطيسية في نطاق موجات الميكروويف، فقد أجرى مجموعة من الباحثين التابعين لمركز الوكالة العالمية لبحوث السرطان أبحاثًا حول إشعاعات الهواتف، حيث قاموا بقياس إشعاعات الهواتف الذكية وتم تصنيفها على أنها قد تؤدي إلى لإصابة بمرض السرطان.
ولم تأتِ هذه النتيجة بين عشيةٍ وضحاها، بل إنها حلقةٌ في سلسلة طويلة من الأبحاث التي أجريت للتأكد من خطر الهواتف الذكية على صحة الإنسان، ورغم ذلك فإن منظمة الصحة العالمية لم تشر إلى أي خطورة تشكلها الهواتف الذكية ولم يتم إثبات خطر هذه الإشعاعات على صحة الإنسان بصورة عامة، ولكن من باب الحذر يجب ألا يتم استعمال الهواتف لمدة طويلة، وهذه الإشعاعات ربما يظهر أثرها أكثر في الأطفال والمراهقين، وتم إجراء العديد من الدراسات على أثر مدة المكالمات الطويلة وأثر ذلك على صحة الإنسان ولم يتم اعتمادها بعد، لكن يجب أن نأخذ حذرنا لخطورة الأمر، فيجب تقليل مدة المكالمات والاستعانة بالسماعات.

في هذا المقال نستعرض لكم أكثر الهواتف الذكية خطورة على صحة الإنسان ومنها:


هاتف iPhone 6

رغم المكانة التي تحظى بها شركة آبل إلا أنها لم تكن في معزلٍ من ذلك، حيث يصدر الهاتف آي فون 6 إشعاعات تصل إلى 1.60، ويزداد عند تشغيل مزايا معينة مثل البلوتوث.

هاتف Motorola Droid Maxx

الهاتف المميز ذو البطارية ذات العمر الأطول والتي تبقى لمدة طويلة تصل إلى 15 ساعة تقريبًا من الاستعمال المتواصل، مما يزيد من تعرضك للإشعاع في هذه المدة.

هاتف iPhone 6 Plus

من أكثر الهواتف الذكية تطورًا وانتشارًا وعلى الرغم من ذلك فإنه يصدر كمية كبيرة من الإشعاعات الخطيرة والتي تصل إلى 1.59 وهو معدل خطير للغاية!

هاتف Huawei Vitria

هذا الهاتف ربما يزيد الطلب عليه وذلك لأنه يحمل الكثير من المميزات بالإضافة إلى سعره المناسب، لكن خطره كبيرة بسبب نسبة الإشعاعات التي تنبعث منه.

هاتف Motorola Droid Ultra

رغم ارتفاع سعره الذي يصل إلى 500$ إلا أنه ينتج كمية كبيرة للغاية من الإشعاعات فالأمر ليس له علاقة بالثمن كما يتصورالبعض حيث تصل إلى معدل امتصاص 1.54.

هاتف Alcatel One Touch Evolve

رغم سعره البسيط 99$ إلا أنه غير مرغوب لدى الكثيرين بسبب بطء المعالج فيه مما يؤثر على استعماله بالإضافة إلى الأضرار التي يشكلها بسبب كمية الإشعاعات.